بمشاركة مديرها العام.. الوكالة حاضرة في أنشطة أممية للعلم والتكنولوجيا والابتكار

شارك المدير العام للوكالة الوطنية للبحث العلمي والابتكار، الدكتور أحمد المنى، صباح اليوم الأربعاء 02 مايو 2023، في منتدى العلوم والتكنولوجيا والابتكار، المنظم في مدينة نيويورك ضمن أنشطة الأمم المتحدة. 
وتهدف هذه النسخة من المنتدى إلى مناقشة تعزيز مساهمة العلوم والتكنولوجيا والابتكار في جهود "إعادة بناء أفضل" بعد أزمة "كوفيد19" وتسعى إلى "المضي قدما في التنفيذ الكامل لخطة التنمية المستدامة لعام 2030 على جميع المستويات". 
ويتضمن برنامج المنتدى، الذي يستمر ليومي 3 و4 مايو، فعاليات مختلفة تشمل جلسات رفيعة المستوى، ينعشها مسؤولون وأكاديميون من مختلف دول العالم، كما تتضمن دورة وزارية لمناقشة تعزيز مساهمة "الابتكار في تحقيق أهداف التنمية المستدامة". 
وقد أجرى المدير العام للوكالات، على هامش مشاركته في المنتدى، لقاءات مع شخصيات ذات تأثير في مجال "العلوم والتكنولوجيا والابتكار" وتحرص وكالات البحث العلمي في العالم على حضور هذه الملتقيات الدولية لتوسيع علاقاتها بنظيراتها في العالم، ولتبادل الخبرات والاستفادة من هذه المنتديات في توقيع اتفاقيات بينية تساهم في الرفع من مستوى البحث العلمي والابتكار، وتوفير فرص متجددة للباحثين.

3 May 2023