خبير باكستاني يشرف على تركيب معدات بحثية بالجامعة

خبير باكستاني يشرف على تركيب معدات بحثية بالجامعة

أشرف السيد سيد محمد حسين رضوي، وهو خبير باكستاني مبعوث من طرف منظمة COMSTECH، اليوم الجمعة 09 فبراير 2024، على تركيب معدات بحثية لصالح جامعة نواكشوط.

ويمثل تركيب هذه المعدات خطوة جديدة في إطار مشروع للوكالة الوطنية للبحث العلمي والابتكار يهدف إلى تعزيز البحث العلمي ودعمه، فنيا ولوجستيا، بالموارد اللازمة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من المختبرات.
حيث تسعى الوكالة لإتاحة معدات بحثيىة ثمينة، متعددة الاستخدامات، لصالح الباحثين من جميع التخصصات.

وسبق للخبير الباكستاني أن زار نواكشوط، في ذات السياق، يوليو الماضي، وقد أوردت صحف باكستانية الخبر، ونوهت بكفاءة الخبير، وتجربته في تقييم وصيانة المعدات البحثية في عدد من الدول.

وكانت الوكالة قد وقعت، صباح الـ6 أبريل 2023، مذكرة تفاهم مع المنظمة، تهدف لتعزيز التعاون بين الجانبين. وقد وقعها عن الوكالة مديرها العام، الدكتور أحمد المنى، وعن COMSTECH منسقها العام السيد محمد إقبال شاودري.

وقد تأسست اللجنة الوزارية الدائمة للتعاون العلمي والتكنولوجي لمنظمة التعاون الإسلامي في المؤتمر الثالث لمنظمة التعاون الإسلامي الذي عقد بمدينة مكة المكرمة 1981، وتهدف إلى تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في مجال العلوم والتكنولوجيا، وتعزيز وتحسين القدرات من خلال التدريب في المجالات الحديثة.

9 February 2024